مساعدات أمريكية بقيمة (2.5) مليون دولار للاجئين السوريين في العراق

جُرف نيوز | متابعات

أعربت منظمة الصحة العالمية اليوم (الثلاثاء) عن امتنانها لمكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة على تبرعه بمبلغ (2.5) مليون دولار أمريكي لزيادة الأمن الصحي للاجئين السوريين المقيمين في العراق.

وجاء في بيان للمنظمة، أن التقديرات تشير إلى أن حوالي (250) ألف لاجئ سوري يقيمون في محافظات أربيل ودهوك والسليمانية بإقليم كردستان العراق، وتعيش الأغلبية (64%) منهم مع المجتمعات المضيفة.

وقال ممثل المنظمة في العراق الدكتور أدهم إسماعيل: “هناك حاجة ماسة لدعم السلطات الصحية المحلية في الإقليم لضمان حصول اللاجئين السوريين على الخدمات الصحية المناسبة”، مضيفاً أن توفير مختلف الخدمات يعد أولوية بالنسبة للمنظمة، حيث سيحسن ذلك بشكل غير مباشر من “قدرة اللاجئين والمجمعات المضيفة على الصمود في حالات الطوارئ العامة”.

وبحسب البيان، ستدعم المساعدة المقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، توفير الرعاية الصحية الأولية الشاملة وخدمات الإحالة لنحو (300) ألف من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في إقليم كردستان العراق. وستغطي أيضاً توريد وتوزيع الأدوية، والمعدات الطبية، والتجهيزات الأساسية لمرافق صحية معينة تخدم اللاجئين في المحافظات المستهدفة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه