تيريزا ماي: دعم اللاجئ السوري يظهر الروح الحقيقية للشعب البريطاني

جُرف نيوز | متابعات

قالت وزيرة خارجية بريطانيا تيريزا ماي، إن دعم الجمهور وردة فعله تجاه الطفل السوري الذي تعرض للاعتداء في مدرسته على يد طالب آخر بأحد مدارس بريطانيا، أظهر ”الروح الحقيقية للشعب البريطاني“.

ووصفت ماي الاعتداء على جمال (15 عاماً)، في تصريح خلال مشاركتها بقمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، بأنه مروع للغاية، وقالت: ”اعتقد أن الحادث كان فظيعاً.. لكن إذا نظرتم إلى ما حدث، فإن الروح الحقيقية جاءت في استجابة الشعب البريطاني، والتي أظهرت أننا شعب مُرحب“.

وطالَب جمال في حديث لصحيفة الغارديان البريطانية نشرته اليوم (السبت)، الناس بعدم توجيه التهديدات أو مهاجمة الفتى المعتدي، قائلاً: ”أنا قلق للغاية حول التعليقات العنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، لا أريد أن يحدث أي شيء سيء لأي شخص“.

واستطاعت حملة تبرعات أُطلقت لدعم جمال وعائلته عقب نشر الفيديو، جمع أكثر من 130 ألف جنيه استرليني خلال (24) ساعة، كما حصل جمال على دعوة من لاعبي كرة القدم في مدينة “هدرسفيلد”، ليكون ضيفاً في مباراة الدوري الممتاز.

وأثار مقطع الفيديو الذي انتشر قبل أيام إدانة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه فتى بريطاني يهاجم جمال في المدرسة ويرميه أرضاً ويسكب الماء على وجهه. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه