سفير اليونسيف أحمد حلمي يزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين

جُرف نيوز | وكالات

زار سفير منظمة اليونسيف في مصر الفنان أحمد حلمي، أمس (الأربعاء)، مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بهدف الاطلاع عن قرب على التدخلات التي تقدمها المنظمة للأطفال.

وقالت “يونسيف” في بيان إن حلمي التقى خلال الزيارة مع أطفال من الملتحقين في إحدى مدارس وزارة التربية والتعليم في المخيم، حيث تدعم اليونيسف أكثر من (19) ألف طفل للحصول على التعليم، كما أجرى جولة على أحد مراكز “مكاني” التابعة لليونيسف، التي توفر خدمات التعليم والحماية وبناء المهارات لحوالي (5) آلاف طفل وشاب في المخيم.

وقال حلمي إن الجولة كانت مليئة بالطاقة الايجابية من خلال الالتقاء مع الأطفال واليافعين، لافتاً إلى صعوبة ابتعاد الشخص عن وطنه، وبين أن اللاجئين بحاجة لكل الدعم الإنساني والمادي.

وذكر أن “المخيم لا يضم ألف أو ألفين أو (10) آلاف.. هنا يوجد (80) ألف لاجئ وهم بحاجة ماسة لمواصلة تقديم الدعم والمساعدات”.

وقال ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جينكنز: “نحن ممتنون لأحمد حلمي لتسليطه الضوء على احتياجات اللاجئين السوريين وغيرهم من الأطفال الأكثر حرمانا في الأردن، وعلى الحاجة الملحة للحفاظ على الدعم الدولي للخدمات الحيوية في المخيم”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه